السبت، ٢٦ صفر ١٤٣٠ هـ

البدء في تسجيلات الفيديو التعليمية

مع محاولاتي في تغطية أكبر قدر ممكن من الأشياء التي أستطيع أن أقدم فيها الفائدة للعالم العربي وطلاب العالم العربي فقد قررت البدء بتسجيل الحلقات التعليمية باستخدام ما أملك من معدات.
للبدء بالتسجيل, حاولت تسجيل فيديو تجريبي, ولكن واجهتني بعض المشاكل, سأذكرها عسى أن يستفيد منها من يود أن يبدأ التسجيلات الخاصة به.
أولاً أنا أستخدم جهاز (Apple MacBook Pro With Mac OS X 10.5 Leopard), عندما حاولت تسجيل صوتي باستخدام المايكروفون الداخلي كان به بعض الضجيج ولم يعجبني ذلك. لذا قررت أن أشتري مايكروفون خارجي بجودة أفضل, ولكن من خلال بحثي عن المايكروفون المناسب, وجدت أن أجهزة الماك تحتاج إلى وصلة بين المايكروفون ومدخل ال (Line in) مثل iMic ولا أعتقد أني سأجد مثلها في فلسطين. هناك بديل لهذا, يمكنك إستخدام مايكروفون تشبك على مدخل اليو أس بي, ولكن يبدو أيضاً أني لن أجد مثلها!

جربت أيضاً أن أسجل الصوت على هاتف نوكيا (6630) وهاتف نوكيا (N73) وهاتف نوكيا (6131) وأقارن بينهم ووجدت أنهم كانوا أفضل من ناحية الضجيج (لم يكن هناك ضجيج) ولكن وضوح الكلام كان أسوأ من المايكروفون الداخلي للماك.

لذا قررت المضي باستخدام المايكروفون الداخلي للماك لحين أتمكن من الحصول على أفضل منه فقد طلبت من أخي في دبي أن يسأل لي عن بعد الأدوات التي ألزمها. ولكن في الوقت الحالي فأنا آسف لعدم توفر جودة أفضل للصوت.

اليوم بدأت بتسجيل أول فيديو تعليمي لبرنامج المايا وسأستمر شيئاً فشيء.
لتأخذ فكرة عن ماذا ستكون المواضيع المستقبلية للفيديو التعليمية, فسأحاول أن أقدم فيديو عن هذه المواضيع:
١- برنامج المايا والتصميم الثلاثي الأبعاد.
٢- برنامج الفلاش والأكشن سكربت.
٣- البرمجة بلغة ريلز (Rails, Ror, or Ruby On Rails)
٤- التصميم باستخدام فليكس Flex
٥- مبادئ تصميم الصفحات الإلكترونية (HTML, CSS and JavaScript)

إذا كانت عندك أفكار لتطوير هذه الفيديو وغيرها الرجاء ترك تعليق أو راسلني على إيميلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق